آيات حرق الجن المتسلط مكتوبة

آيات حرق الجن المتسلط مكتوبة يستعين بها من ابتلاه الله بمس أو سِحر، ذلك لأن الاستشفاء بالقرآن من الأمور الجائزة، بل هي من الأمور المستحبة، لأن الله عز وجل قد أخبرنا أن القرآن فيه شفاء ورحمة، حيث يُستعان به على الأسقام والأمراض القلبية والجسدية ومن بينها التخلص من مسّ الجن، وموقع الملك نوافيكم بأهم الآيات الرادعة للجن المُسلط.

آيات حرق الجن المتسلط مكتوبة

هناك العديد من آيات القرآن الكريم يتم استخدامها في علاج المس والسحر وطرد الجن المُسلط، كما أن الشيوخ يستخدمونها في العلاج بالقرآن لكن يجب الحذر من الدجالين الذين يدعون العلم مقابل الحصول على المال.

1- سورة الفاتحة

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)

ذلك أن لها فضل كبير في الشفاء من الأمراض الظاهرة والباطنة، فإن لها من الفضل والمكانة ما ليس في سواها، هي أم القرآن، والسبع المثاني.. لذا كان التشفي بها جائزًا، كما هو الحال مع سائر آيات كتاب الله، وهي واحدة من آيات حرق الجن المتسلط مكتوبة، والتي لا بُد من قراءتها.

2- آية الكرسي

قال الله تعالى:اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الحَيُّ القَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَلِيُّ العَظِيمُ(سورة البقرة: 255)

3- آيات من سورة يونس

فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ* وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ(آية 81 -82)

4- قراءة المعوذتين

سورة الفلق: قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِن شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)

سورة الناس: “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَٰهِ النَّاسِ (3) مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6)

يجب مراعاة ضرورة تكرارها إلى أن يمُنّ الله على المُصاب بالشفاء.

اقرأ أيضًا: كيف أحس بوجود الجن معي

5- آيات من سورة طه

قال تعالى:قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَىٰ* وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ(آية 68 – 69)

6- آيات من سورة الأعراف

قال الله عز وجل:وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُون * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ العَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ” (117 – 122)

7- الإكثار من قراءة سورة البقرة كاملة

ذلك أنها تحصن الإنسان من المضار، وتقيه المساوئ، في ذلك يقول النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقابِرَ، إنَّ الشَّيْطانَ يَنْفِرُ مِنَ البَيْتِ الذي تُقْرَأُ فيه سُورَةُ البَقَرَةِ.

كما روي عنه قوله صلى الله عليه وسلم: اقْرَؤُوا سُورَةَ البَقَرَةِ، فإنَّ أخْذَها بَرَكَةٌ، وتَرْكَها حَسْرَةٌ، ولا تَسْتَطِيعُها البَطَلَةُ.

لاسيما قراءة الآيات الأولى منها، وكذلك الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة: قال تعالى: آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ”

لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”

تلك واحدة من أهم آيات حرق الجن المتسلط مكتوبة، والتي لا بُد من قراءتها وتكرارها، على المريض؛ حتى يبرأ مما هو فيه.

توجد العديد من الآيات التي يُمكن الاستعانة بها في الرقية الشرعية، وعلاج المس، يستعين بها من يرغب في آيات حرق الجن المتسلط مكتوبة.

  • سورة الكافرون: قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ * لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ * وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ * وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ “
  • سورة الإخلاص: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)
  • (وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ* وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلِّ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍ* إِلَّا مَنِ اسْتَرَقَ السَّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مُّبِينٌ). (سورة الحجر: 16 – 17)
  • (وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ* وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ). (سورة المؤمنون: 97- 98)
  • (وَإِن يَمْسَسْكَ اللهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ ۖ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ ۚ يُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۚ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) (سورة يونس: 107)
  • (وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ). (فصلت: 36)
  • (فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوا ۖ وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ ۖ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ). (البقرة: 137)
  • (…فَاللهُ خَيْرٌ حَافِظًا ۖ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ)، (سورة يوسف: 64)
  • “وَإِذا قَرَأتَ القُرآنَ جَعَلنا بَينَكَ وَبَينَ الَّذينَ لا يُؤمِنونَ بِالآخِرَةِ حِجابًا مَستورًا* وَجَعَلنا عَلى قُلوبِهِم أَكِنَّةً أَن يَفقَهوهُ وَفي آذانِهِم وَقرًا وَإِذا ذَكَرتَ رَبَّكَ فِي القُرآنِ وَحدَهُ وَلَّوا عَلى أَدبارِهِم نُفورًا(سورة الإسراء: 45 -46)
  • “وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ مع تكرارها.

اقرأ أيضًا: كيف اتواصل مع الجن العاشق

أدعية لعلاج الجن المتسلط

يمكن للمصاب أن يستعين بآيات حرق الجن المتسلط ويُمكن كذلك الاستعانة ببعض الأدعية المأثورة عن النبي وغيرها من صيغ الدعاء، والتي تُساعد على والشفاء من هذه الحالة بإذن الله.

  • اللهم إني أسألك باسمك الشافي أن تشفى عبدك هذا مما ألمّ به، اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم نجّه بحولك وقوتك.
  • يا رب أسألك العافية في ديني ودنياي، اللهم عافني في بدني وسمعي وبصري، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن يساري، وأعوذ بك اللهم أن أغتال من تحتي.
  • اللهم إني أسألك أن تكفيني من شر الإنس والجان، اللهم نجني من هذا البلاء كما نجيت نوحًا في الفلك، وكما أخرجت يونس من ظلمات البحر.
  • يا رب أسألك أن ترفع عن عبدك هذا البلاء، وترزقه العافية والشفاء، اللهم لا شفاء إلا منك، أنت العفو فاعف عنا.
  • اللهم يا مالك الملك، يا منزل الكتاب، يا رافع البلاء، أعوذ بك من شر الشيطان وحزبه، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
  • بسمِ الله الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ، اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى، وصفاتك العلا أن ترزقه الشفاء، وترفع عنوه البلاء، اللهم إني أعوذ بك من شر الشيطان وحزبه، وأعوذ بك من شر نفس أو عين.
  • بسم الله السميع العليم أرقيق، اللهم إني أسألك العفو والعافية، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنه.
  • لا إلَّا اللهُ وحدَهُ لَا شرِيكَ لَهُ، لَهُ الملْكُ، ولَهُ الحمْدُ، وهُوَ عَلَى كُلِّ شيءٍ قديرٌ، اللهم إني أسألك أن تُباعد بيننا وبين الشرور والأسقام كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم لا مُنجي ولا ملجأ منك إلا إليك، أسألك أن تشفي عبدك هذا وتعفو عنه، اللهم اكفينهم بما شئت، اللهم يا عالم الغيب والشهادة، أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه، وأشهد ألا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك.
  • يا رب أسألك أن ترزقنا العافية، وتغفر لنا ذنوبنا، واجعلنا سالمين غانمين من شر الفتن والأسقام، اللهم يا عالم الغيب، يا رب الأرض والسماء، أعوذ بك من شر كل نفس أنت خالقها، وأعوذ بك من شر ما ينزل من السماء، وما يعرج فيها.
  • “بسمِ الله أرقيكَ، مِن كلِّ شيءٍ يؤذيكَ، مِن شرِّ كلِّ نفسٍ أو عَينٍ، أو حاسِدٍ اللَّهُ يَشفيكَ، بِسمِ اللَّهِ أَرقيكَ”

من رحمة الله على عبادة أن أنزل إليهم القرآن، فلم يكن تفصيلًا لما أُجمل، أو إيضاحًا لما أُبهم فحسب، بل إنه يحصل به الشفاء، وتتحقق به النجاة، ولم يترك شيئًا إلا حواه. 

قد يعجبك أيضًا
اترك تعليقا